10 اشياء تساعدك فى الحصول على الحياة البسيطة السهلة

التواصل والتعامل مع الناس يمكن أن يكون من الصعب على الجميع ، لذلك من المهم ان تتعلم كيفية التواصل مع الاخرين لتحصل فى النهاية على الحياة البسيطة السهلة ، هذه الاساليب التى سوف تعرفها فى هذا المقال سوف تساعد فى تحسين التواصل و العلاقات مع الاخرين و هذا سوف يساعد فى الحصول على الحياة البسيطة ، و فى هذا المقال سوف نتحدث عن 10 طرق للحصول على الحياة البسيطة.

 


1- انظر إلى عيون الشخص الذى تتحدث معه اذا كانت الاجابة غير مرضية
في بعض الأحيان قد لا نحب الإجابة على سؤال نتلقاه وأحيانا لا نفهمه، بدلا من تكرار السؤال أو طلب سؤال آخر، حاول ان تنظر إلى عيون الشخص الذى يتحدث اليك ، وهذا سيجعل الشخص يشعر بانه تحت ضغط أو محاصر، وهذا سيجبره على التوسع في أفكاره و الشرح اكثر ، فان هذه الطريقة سوف تساعدك فى التواصل مع الاخرين بشكل جيد و الحصول على الحياة البسيطة .

 


2- حاول الحفاظ على هدوئك عندما يرفع شخص ما صوته عليك
حاول ان تحافظ على هدوئك عندما يتصرف شخص ما بغضب تجاهك اذا اردت الحياة البسيطة ، عادة ما تحدث هذه السلوكيات عن غير قصد ،و تذكر ان مشاعر الغضب عادة تهدأ بسرعة و غالبا هذا الشخص سيكون اول من يطلب المغفرة بعد ذلك ، فحاول الا تعقد حياتك بكثرة الخلافات مع الاخرين حتى تحصل على الحياة البسيطة السهلة.

 

10 اشياء تساعدك فى الحصول على الحياة البسيطة السهلة


3- حاول الجلوس بالقرب من المعتدي لتجنب الهجوم
إذا اردت الحياة البسيطة الخالية من المشاكل و كنت متوجها إلى اجتماع وتعرف أنك سوف تكون في الغرفة مع شخص عدواني ، وتعرف ان النقاش سوف يكون ساخن، أو قد تتعرض لنقد سلبي، حاول ان تجلس بجانب ذلك الشخص ، قد تشعر بعدم الارتياح والحرج، ولكنك لن تكون الوحيد الذى يشعر بذلك ،معروف ان القرب يجعل الناس غير مرتاحين ، مما يقلل من مستوى العدوان الذي يخططون لممارسته ، هذه النصيحة قد تساعد فى حل بعض من مشاكلك مع هؤلاء الاشخاص مما قد يسهل حياتك و يساعدك فى ان تعيش الحياة البسيطة الخالية من المشاكل.

 


4. تذكر أسماء الجميع إذا كنت تريد أن تكون محبوب بين الناس
إذا كنت تريد أن تكون ذو شعبية بين زملائك حاول التواصل مع الناس بأسمائهم عند التحدث معهم ، فاى شخص يشعر بانه شخص يهمك عندما تتحدث معه باسمه الاول ، سوف يساعدك ذلك فى تحسين علاقاتك بالاخرين و الحصول على الحياة البيسطة التى ترغب بها .

 


5- حاول ان تكتب أفكارك عندما تشعر بالتوتر أو القلق
نحن جميعا نشعر ببعض التوتر النفسي أو القلق في مرحلة ما و بالتاكيد هذا لا يساعد فى ان نعيش الحياة البسيطة، اكتب أفكارك في مذكرة ثم أغلقها ، فان ذلك سوف يساعدك فى ان تكون قادرا على التركيز على عملك بسهولة أكبر ، يمكنك ايضا مشاركة أفكارك مع شخص ما ، عند مشاركتها سوف تشعر بان العبء الذى كان موجود على عقلك انخفض و فى النهاية سوف تصل الى الحياة البسيطة الخالية من القلق.

 


6- اعط لنفسك خيارات أقل حتى تستطيع اخذ القرار المناسب
بعض الناس يعتقدون أنه من الأفضل أن يكون امامهم الكثير من الخيارات و المعلومات ، ولكن احيانا هذا لا يفيد ، فهناك أدلة تشير إلى أن وجود أربعة خيارات امامك في وقت واحد هو الحد الأقصى لعدد الخيارات التى يجب ان تختار من بينها ، و من الافضل من أجل ان يكون القرار صحيح، يجب أن تعطي لنفسك فقط بعض الخيارات و ليس عدد كبير من الخيارات ، فسوف يسهل ذلك حياتك بشكل كبير و يساعدك فى الحصول على الحياة البسيطة.

 


7- الموقف السليم يقوى من ثقتك
قد تسأل نفسك ما هو الشئ الذى يجعلنى واثقا من خطواتي ؟ افضل طريقة لبناء الثقة هى ان يكون موقفك صحيح و سليم دائما من خلال العمل الجاد ، فسوف يساعدك ذلك فى الوصول الى الحياة البسيطة السهلة فى النهاية.

 


8- حاول الانتباه لاعدائك واصدقائك جيدا
لم يكذب المثل القائل "احذر عدوك مرة وصديقك الف مرة " من المهم الانتباه لجميع الاعداء و الاصدقاء خاصة الاصدقاء لانهم يعرفون نقاط ضعفك ، لذلك احذر من الجميع حتى تحصل على الحياة البسيطة السهلة .

 


9- اجعل الناس يشعرون بانك فى حاجة اليهم عند طلب المساعدة
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة شخص ما ابدأ بعبارة  "أنا بحاجة لمساعدتكم ..." الناس يحبون أن يشعرون بحاجتك اليهم ، فعند بدء المحادثة بهذه العبارة، من المرجح أنك سوف تتلقى المساعدة التي تحتاج إليها ، مما يسهل حياتك و يجعلك تصل الى الحياة البسيطة التى تتمناها.

 


10- حاول تدفئة يديك قبل مصافحة الآخرين
هل تعلم أن الأيدي الباردة ترتبط بعدم الثقة؟ عندما تكون على وشك لمس شخص ما أو هز يده تأكد من أن يديك دافئة ، الأيدي الدافئة تخلق جو من الود بينك و بين الشخص الذى تصافحه ، فسوف يحسن ذلك من علاقتك بالاخرين و يساعد فى الحصول على الحياة البسيطة فى النهاية.

مقالات مميزة